الدراسات والأبحاث والتطوير في المؤسسة

  • تسعى المؤسسة وتهتم لتأسيس شراكة استراتيجية بينها وبين وزارة التضامن الإجتماعي لإجراء البحوث والدراسات المستفيضة لكافة القضايا المتعلقة بالأطفال مجهولي النسب من أجل إيجاد الحلول والبدائل المناسبة والارتقاء بالخدمات المُقدمة لهم وتطويرها إلى درجة تكفل تحقيق الأمن والاستقرار النفسي والحياة الكريمة لهذه الفئة المحرومة من الأبناء .
  • وتهتم المؤسسة لتأسيس هذه الشراكة الإستراتيجية تمهيداً لتفعيلها من أجل تحقيق الأهداف التالية:
    1. وضع استراتيجية مشتركة وموحدة تكفل التعرف على حجم مشكلة الأطفال مجهولي الأبوين , ودعم المشاريع البحثية لإيجاد الحلول المناسبة القائمة على الدراسات المستفيضة المتخصصة لكافة قضايا ومشاكل هذه الفئة من الأطفال .

    2 . حصر وتحديد الكفاءات العلمية المتوفرة في مجال الدراسات والبحوث الاجتماعية والتربوية والنفسية ,وتوفير الجو الملائم لهم وشحذ الهمم وتشجيعهم للمساهمة في إجراء البحوث والدراسات المتعمقة لقضايا ومشاكل الأطفال مجهولي الأبوين, في مراحلهم العمرية المختلفة.
    3. التنسيق بين الجهات ذات العلاقة التنفيذية والبحثية في كافة القطاعات في المجتمع وتوثيق الأواصر بينها من أجل تبادل المعلومات وتوثيقها في مجال قضايا مجهولي الأبوين وإعداد قاعدة بيانات دقيقة ومشتركة تكفل في المساهمة.